منتديات بحر الرواشدة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


منتديات بحر الرواشدة



 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحمل في توأم وتجنب المخاطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rawada
عضو مميز


بلدي :
انثى عدد المساهمات : 105
نقاط : 3060
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
العمر : 20
الموقع : امارات

مُساهمةموضوع: الحمل في توأم وتجنب المخاطر    الإثنين يونيو 28, 2010 12:15 am

مخاطر الحمل في توأم:

إن حقيقة توقع إنجاب توأمين أو توأمتين يجعل الحمل أكثر تعبا، مع التعرض لمزيد من الاضطرابات (الغثيان وآلام الظهر)، لكن الحمل بتوأم يجب أن تتم متابعته عن كثب لأنه في بعض الأحيان يمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة للغاية، وتأتي الولادة المبكرة علي رأس هذه المخاطر.
فعلي الأمهات الحوامل بتوأم أن يركن إلي الراحة في أغلب الأحيان مع إبطاء وتيرة الحياة من أجل تقليل مخاطر الولادة المبكرة.

الحمل بتوأم قد يؤدي إلى تسمم الحمل مما يؤدي أحيانا إلى حدوث أزمة تشنج قد تكون في بعض الأحيان قاتلة للأم وأطفالها، وقد تحدث تشوهات لدى الأجنة أو تأخر في النمو، وقد يعقد الحمل أيضا حدوث نزيف أو سوء تغذية لأحد الأطفال على حساب الآخر وهي أيضا من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على المسار الجيد للحمل.

لهذه الأسباب جميعا، يجب أن يخضع الحمل بتوأم للمراقبة الطبية المكثفة، مع إجراء المزيد من الفحوصات عن طريق الموجات فوق الصوتية مع عمل فحوصات متكررة ومنتظمة.
مسار الولادة:
ربما تتم ولادة التوائم بالوسائل الطبيعية، وإذا كانت لدى الأم مشكلة صحية معينة، لايتم اللجوء لإجراء الولادة القيصرية إلا إذا كان وضع الجنين غير سليم، أو إذا تأخر مجيء الطفل الثاني، أو كان الجنين في حالة معاناة، وبالتالي يمكن أن تتم العملية القيصرية مثل أي حالة حمل أخرى، لكن سيستغرق ذلك فترة أطول قليلا.

عند ولادة أول طفل، يقوم الطبيب بكسر كيس الماء الخاص بالطفل الثاني إذا لم يتم خرقه بعد حتي يأتي ذلك الأخير بدوره، وبما أن وزن التوأم المولود في كثير من الأحيان يكون أقل من 3 كج، فإن إخراجه يكون أسهل، ولكن فقدان الدم يكون أكثر بكثير، وأخيرا فإن الطبيب أو الممارس يجري مسحا للرحم في كثير من الأحيان للحد من مخاطر النزيف، الذي قد ينتج عن الطرد الجزئي للمشيمة أو المشيمتين.

العودة للمنزل:

مع العودة إلي المنزل بصحبة اثنين من الأطفال، كل شيء يصير مزدوجا، مثل: زجاجات إرضاع الأطفال، تغيير الحفاضات والتعب، إلى آخره لذلك وحتى تتفادي الغرق في الإجهاد، من المهم أن يتم الإعداد للعودة إلى المنزل جيدا، وعليك أن تبحثي بين عائلتك عن الشخص الذي يمكن أن يأتي لمساعدتك، وإذا لم يتوفر ذلك الشخص، فلا تترددي في الاتصال لطلب المساعدة المنزلية لتوفير العناية بالمنزل أو التسوق.
وتذكري أن تبلغي أيضا جليسة أطفالك قبل الولادة بوقت كاف لرعاية أطفالك، لأن الاعتناء بطفلين أصعب كثيرا من طفل واحد، وأخيرا كي لا تتعرضين للإنهاك، يمكنك استخدام بعض الحيل، على سبيل المثال ضعي طاولة للنوم في مكان آخر غير غرفة الأطفال كي لا توقظين الطفل الذي لا يزال نائما، وتذكري أيضا اتخاذ بعض الاستعدادات في وقت مبكر جدا، من زجاجات، وحفاضات، ومنظفات المرحاض فكل شيء يجب أن يكون في متناول يدك للحد من المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحمل في توأم وتجنب المخاطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الرواشدة  :: .::. منتديات الأسرة و الترفيه .::. :: قسم الأسرة و المجتمع :: الطفولة و الأمومة-
انتقل الى: